التخلص من فرن الأسمنت من النفايات الخطرة الصلبة لديه هذه المزايا

وقت: 2019-11-09
ملخص: التخلص من فرن الأسمنت من النفايات الخطرة الصلبة لديه هذه المزايا
هذا العام افتتح المؤتمر العالمي الثالث للأسمنت 2019 والثاني تغير المناخ العالمي BBS في شنغهاي ، الصين. قدم لى يى تشينغ ، الرئيس التنفيذي لشركة هواكسين للأسمنت المحدودة ، تقريراً حول موضوع التخلص التعاوني من النفايات الصلبة والنفايات الخطرة في قمائن الأسمنت.

وأشار لى يى تشينغ إلى أن هناك العديد من المزايا في التخلص التعاوني من قمائن الأسمنت. الأول هو العلاج غير ضار. في خط الفرن للتخلص من النفايات البلدية الصلبة والحمأة ، فإن مفتاح التحكم في محتوى المعادن الثقيلة من الكلنكر هو التحكم في نوع وكمية المواد الخام التي تحتوي على المعادن الثقيلة. والثاني هو الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، وذلك باستخدام أنواع الوقود البديلة لتقليل استخدام الوقود الأحفوري ؛ تعمل المعالجة المشتركة لأفران الأسمنت أيضًا على تقليل انبعاثات الميثان من مدافن النفايات ، والتي تمثل حوالي 60 في المائة من انبعاثات المكب ولديها 21 مرة إمكانات الاحتباس الحراري لثاني أكسيد الكربون.



بالإضافة إلى ذلك ، وصف لى الوضع الراهن وتطوير التخلص التعاوني من قمائن الأسمنت في الصين ، وكذلك الوضع الراهن للتخلص التعاوني من القوقع وهواكسين.

أخيرًا ، يقدم li yeqing بعض الاقتراحات حول المشكلات الموجودة في التخلص التعاوني من الأسمنت. لقد ثبت أن فرن الأسمنت مناسب للتخلص من النفايات الصلبة ، وهو أفضل من الترميد التقليدي في كثير من الحالات. يمكن أن تضمن التدابير الفنية والإدارية المناسبة السلامة البيئية وتفي بمعايير حماية البيئة لتصريف الغازات الضارة المختلفة ، دون التأثير على جودة الكلنكر ومعدل تشغيل نظام قمائن الأسمنت. في ظل خلفية أن المشكلات المتعلقة بالموارد والبيئة تبرز بشكل متزايد القيود المفروضة على التنمية المستدامة العالمية ، فإن صناعة الأسمنت في مختلف البلدان تسعى بنشاط إلى تحقيق التنمية الخضراء ، منخفضة الكربون والمستدامة. إن القيام بنشاط بالتخلص التعاوني من قمائن الأسمنت لا يمكن فقط تقليل انبعاثات التلوث في الصناعة نفسها ، ولكن أيضًا توسيع نطاق الصناعة ، وتوفير خدمات التخلص من النفايات الخارجية ، وتطوير صناعة الأسمنت إلى صناعة وظيفية صديقة للبيئة وصديقة للبيئة.

سابق: مقاطعة آنهوي ، أول شركات الأسمنت منخفضة الانبعاثات في الصين

التالي: تعمل الإدارة العامة للإشراف في الصين ، ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية ، ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات على تعزيز "شهادات مواد البناء الخضراء".